انجمينا – رفيق انفو
أكدت رئيسة السلطة العليا للإعلام السمعي والبصري (HAMA)، حليمة السعدية علي، على الدور المحوري الذي تضطلع به وسائل الإعلام والصحفيون في إنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان، مشددة على أن الإعلام شريك أساسي في تعبئة المواطنين وتحسيسهم بأهمية هذه العملية الوطنية.
وأوضحت أن الصحفيين، باعتبارهم جزءًا من المجتمع، مدعوون إلى المساهمة الفاعلة في إنجاح الإحصاء، ليس فقط من خلال استقبال أعوان الإحصاء وتقديم المعلومات المطلوبة، وإنما أيضًا عبر نقل الرسائل التوعوية وتحفيز المواطنين على فتح أبواب منازلهم أمام فرق الإحصاء والتعاون معها.
وأضافت أن مسؤولية وسائل الإعلام تتجاوز مجرد تغطية الحدث، لتشمل نشر الوعي بأهداف الإحصاء وفوائده، بما يساعد السكان على فهم أهمية هذه العملية ودورها في توفير بيانات دقيقة تسهم في إعداد السياسات العمومية وخطط التنمية.
ودعت رئيسة السلطة العليا للإعلام السمعي والبصري جميع الصحفيين والمؤسسات الإعلامية إلى مواصلة جهودهم في التوعية والتعبئة، حتى يشارك المواطنون بفاعلية في إنجاح الإحصاء العام للسكان والإسكان، لما له من أهمية بالغة في دعم التنمية الوطنية.