أنجمينا – رفيق انفو
ألزمت وزارة البنية التحتية وفك العزلة وصيانة الطرق شركة SATOM بإعادة تأهيل الطريق المعبد الرابط بين انجمينا ودوربالي، وذلك عقب تسجيل تدهور كبير في حالته الفنية، أرجعته الوزارة إلى اختلالات تعود إلى مرحلة تنفيذ المشروع.
وجاء القرار خلال زيارة ميدانية أجراها وزير البنية التحتية وفك العزلة وصيانة الطرق، أمير إدريس كوردا، إلى مشروع طريق انجمينا – ماسينيا، بهدف الوقوف على مدى تقدم الأشغال والتأكد من تنفيذ التعليمات التي سبق أن أصدرها.
وخلال تفقده للمقطع الممتد من قاسي إلى الكيلومتر 54، والذي أنجزته شركة SATOM وتم استلامه فنيًا قبل 10 سنوات، وقف الوزير على تدهور متقدم في حالة الطريق، وبعد تقييم الوضع، اعتبر أن أسباب هذا التدهور تعود إلى مشاكل فنية صاحبت مرحلة تنفيذ المشروع، ليأمر الشركة بإعادة تأهيل المقطع بالكامل على نفقتها الخاصة، حفاظًا على المال العام والاستثمارات المنجزة.
كما تفقد الوزير المقطع الثاني الممتد من الكيلومتر 54 إلى دوربالي، حيث لاحظ بطئًا في وتيرة تنفيذ أشغال التزفيت، وأصدر تعليمات صارمة بتسريع الأشغال، نظرًا للأهمية الاستراتيجية لهذا المحور في ربط إقليم شاري باغيرمي بالعاصمة وتسهيل حركة المواطنين.
وفي مدينة دوربالي، ترأس الوزير اجتماعًا مع السلطات الإدارية والقوى الحية بالإقليم، بحضور والي شاري باغيرمي، الجنرال عزم برماندوا، واستمع إلى أبرز الانشغالات المتعلقة بفك العزلة خلال موسم الأمطار.
وأكد الوزير التزام الحكومة بضمان استمرارية حركة المرور وعدم انقطاع مدينة ماسينيا عن العاصمة نجامينا خلال فصل الخريف، مشيرًا إلى أن زيارته تأتي لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية وإجراء التعديلات اللازمة قبل اشتداد الأمطار.